23 مارس 2011

وزارة الإعلام توقف برامج العمري

 هلال البادي

        كما هو متوقع قام التلفزيون والإذاعة العمانيان التابعان لوزارة الإعلام بإيقاف المذيع العماني سالم العمري هو والبرامج التي كان يقدمها كافة، والتي في مقدمتها برنامجا "لكل مقال مقال" و"عناوين فنية" اللذان يقدمان في الإذاعة.
        جاء هذا القرار على خلفية مشاركة العمري في الاعتصامات التي أقامها عدد كبير من الإعلاميين ضد وزارة الإعلام ومطالباتهم بإقالة كل من وزير الإعلام ووكيل الوزارة إضافة إلى إقالة المستشار الثقافي للسطان قابوس عبد العزيز الرواس الذي ما زال يعتقد أنه هو من يدير الشأن الإعلامي في عمان.
      وكان الإعلامي سالم العمري قد قاد المطالبات بإقالة كل من عبد العزيز الرواس وحمد الراشدي ـ الوزير ـ وعبد الله بن شوين ـ الوكيل ـ وتبادلت المنتديات وشبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك واليوتيوب الذي يردد فيه العمري جملة "ارحل يا رواس".
      ويعد سالم العمري واحدا من الإعلاميين المتعاونين بشكل كبير مع جهازي وزارة الإعلام ـ الإذاعة والتلفزيون ـ وقد أعلن انسحابه من البرنامج الشهير "هنا عمان" لرفض المسئولين إتاحة الفرصة للدكتور حسين العبري الظهور كما طلب، ليتحدث عن الاعتصامات التي تشهدها السلطنة منذ السادس والعشرين من فبراير الماضي ومطالب المعتصمين.
      وكما هو معتاد فقد صدر قرار الإيقاف شفهيا وذلك بمخاطبة المسئولين في في إذاعة سلطنة عمان بالاعتذار للعمري وإخطاره بإيقاف برنامجيه الإعلاميين، دون ذكر الأسباب.

ليست هناك تعليقات: