10 مايو 2012

أكثر من 250 منظمة مدنية توقع نداء تضامنيا مع الخواجة ورجب في بروكسل

عبدالعزيز طارقجي: عبدالهادي الخواجة ونبيل رجب من رموز المدافعين الحقوقيين الأبطال في عالمنا العربي.. سطرا أروع مواجهة برأيهما الحر وكلمتهما العظيمة لينتصرا على رمز الظلم والاستبداد الديكتاتور حمد بن عيسى آل خليفة
الناشط الحقوقي نبيل رجب يحمل صورة رفيقه المسجون عبد الهادي الخواجة قبل أن يلقي زبانية آل خليفة القبض عليه هو أيضًا.. البقاء للخواجة ورجب ورفاقهما.. الزوال لآل خليفة ونظامهم غير الشرعي الذي يرفضه البحرينيون وسيقتلعون شره

وقع أكثر من 250 منظمة مدنية وحقوقية من العاصمة البلجيكية بروكسل، نداءاً تضامنياً مع الناشطين الحقوقيين المعتقلين لدى السلطات في البحرين عبدالهادي الخواجة ونبيل رجب.


ووقعت المنظمات المشاركة في المنتدى المدني الذي نظمه الصندوق ألأوربي للديمقراطية وحقوق الإنسان في بروكسل خلال الفترة من 7إلى 8 مايو وحضره مسؤولون أوربيون تضامنوا مع الحقوقيين البحرينيين المعتقلين.
وأبدت المنظمات والمشاركون في المنتدى تضامنهم مع الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة ممثل منظمة "فرونت لاين" للشرق ألأوسط، المضرب عن الطعام منذ ثلاثة اشهر والمحكوم مدى الحياه من قبل محكمه عسكرية.
كما تضامنت المنظمات مع ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب المعتقل قبل أيام من قبل السلطات.
ولازالت 4 نساء بحرينيات معتقلات لدى السلطات على خلفية تعبيرهن عن رأيهن بشكل سلمي.
ومن جانب أخر أعلنت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان(راصد) تضامنها مع الناشطين عبد الهادي الخواجة ونبيل رجب وطالبت السلطات البحرينية بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط .
وقال رئيس الجمعية (راصد) الناشط الحقوقي عبدالعزيز طارقجي: إن عبدالهادي الخواجة ونبيل رجب من رموز المدافعين الحقوقيين الأبطال في عالمنا العربي ، فقد سطروا أروع مواجهة برأيهم الحر وكلمتهم العظيمة لينتصروا على رمز الظلم والإستبداد الديكتاتور حمد بن عيسى أل خليفة .
وأضاف : إن ما يقوم به ملك البحرين ونظامه من أعمال إرهابية بحق شعب البحرين المظلوم لايختلف عما يقوم به الإحتلال الإسرائيلي لشعبنا في فلسطين لذلك من واجبنا المهني والإنساني والأخلاقي والوطني والعربي أن نكون سنداً إلى جانب أهلنا في البحرين لحين رحيل هذا الديكتاتور ونظامه ، والحرية لأخوتي وزملائي عبدالهادي الخواجة ونبيل رجب وإن شمس الحرية هو بقريب .

ليست هناك تعليقات: