30 يناير 2011

بيان تأييد من منتدى المجتمع المدني الخليجي للانتفاضة المصرية الباسلة

      تابع منتدى المجتمع المدني الخليجي الأحداث الجارية بمصر العزيزة، ونعرب عن تأييدنا لانتفاضة الشعب المصري النابعةِ من إرادته الحيَّة بعد أن سُدَّتْ جميع وسائل التغيير في وجهه من قبل آليات النظام السياسي وفي ظل احتكار للسلطة طوال 32 عاماً.
     ونؤكد أن انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وقبلها انتخابات مجلس الشورى، وانتخابات الرئاسة، كلها مُزوَّرة كما أجمع على ذلك كافة المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني المصري، وأن الانتخابات جرت  فقط لإضفاء شرعية شكلية على استمرارية النظام.
     إن 32 عامًا من حكم مبارك و قبلها قرابة ثلاثين عاما بما يتجاوز الستين عاما من حكم العسكر أدت بالنهاية إلى انهيارٍ شاملٍ لمصر شعباً وبلداً؛ حيث نُهِبت ثروة البلد وأفقر شعبه وقام النظام العسكري بإذلاله ومصادرة حقوقه الأساسية وحرياته العامة باسم لا صوت يعلو على صوت المعركة.
    لذا ندين القمع الشديد الذي تم به التعامل مع الاحتجاجات الجماهيرية المصرية وما ترتب عليها من استشهاد العشرات وجرح الآلاف واعتقال المئات. ونذكر هنا أن عنف السلطة تسبَّب في استثارة الجماهير، وأدى إلى عمليات تخريب ليست في صالح الانتفاضة، وتعتبر خسائر للشعب المصري، ولا شك لدينا بأن من يقوم بالنهب و السلب هم جزء من النظام لكي يوصل رسالة بأنه هو من يستطيع أن يحفظ النظام، بدليل تهريبه للمجرمين والمسجلين خطراً من السجون. ونؤكد أن النظام هو من فتح السجون لترهيب الجماهير وتخريب تلك الانتفاضة الشعبية المباركة.
    كما نعلن تأييدنا لانتفاضة الشعب المصري في إحداث تغيير ديمقراطي حقيقي وشامل يمثل قطيعة كاملة مع النظام الاستبدادي الآيل للسقوط إن شاء الله في القريب العاجل، ويؤسس لنظام ديمقراطي تعددي يصون مصالح الشعب وحقوقه السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
    وندعو قوى الشعب المصري كافة إلى التكاتف والتوافق والتوحد على آلية للانتقال من النظام الاستبدادي إلى النظام الديمقراطي، ونُحيِّي توحد الأحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والقوى المجتمعية، وخصوصا الشباب، في هذا التحرك الوطني.
   وندعو الأنظمة العربية إلى عدم دعم النظام الاستبدادي، وإلى احترام إرادة الشعب المصري.
   ونطالب الدول الأجنبية بعدم التدخل في شؤون مصر.
   ونوجه الدعوة إلى جميع الشعوب العربية وقواها الديمقراطية لدعم انتفاضة الشعب المصري.
            المنسق العام
            أنور الرشيد


ليست هناك تعليقات: