09 فبراير 2012

المدافع الشجاع عن حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة يقول من سجن جو في البحرين: الحرية أو الموت


 بيروت،  9 فبراير/شباط  2012 -  اعلن المدافع الشجاع عن حقوق الانسان والمؤسس الرئيسي لمركز الخليج لحقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة يوم الأربعاء ٨ شباط/فبراير 2011 من سجن جو البدء بإضراب مفتوح عن الطعام. وقد اخبر المدافع المتميز عن حقوق الانسان اسرته في اتصال هاتفي ان اضرابه هذا سيستمر حتى الحرية او الموت.
في 22 يونيو 2011، حكمت محكمة السلامة الوطنية وهي محكمة عسكرية على المدافع عن حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة بالسجن مدى الحياة. وبتاريخ 29 كانون الثاني 2012، بدأ المدافع عن حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة و13 من السجناء الآخرين، بمن فيهم المدافع عن حقوق الإنسان عبد الجليل السنكيس والناشطون البارزون، إضرابا عن الطعام احتجاجا على سجنهم، مطالبين باحترام الحقوق الإنسانية والمدنية لشعب البحرين.
يحث مركز الخليج لحقوق الإنسان السلطات في البحرين على:

1.  إطلاق سراح المدافع عن حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة وبقية النشطاء الثلاثة عشر فوراً وبدون اية شروط، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليهم.
2. إجراء تحقيق مستقل وشامل ونزيه في ما تم ذكره من التعذيب وسوء معاملة المدافع عبد الهادي الخواجة، وذلك بهدف التعرف إلى هؤلاء الذين يتحملون المسؤولية، وتقديمهم إلى العدالة.
3. . ضمان وفي جميع الظروف قدرة المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين على القيام بعملهم المشروع في مجال حقوق الإنسان دون خوف من الانتقام وبلا قيود تذكر وبما في ذلك المضايقة القضائية؛
لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال:
في البحرين: نبيل رجب    (باللغتين العربية والانكليزية)
  +973-396-333-99        
في لبنان: خالد ابراهيم (باللغتين العربية والانكليزية)
مركز الخليج لحقوق الإنسان هو مركز حقوقي مستقل تم تسجيله في ايرلندا يعمل على تعزيز الدعم للمدافعين عن حقوق الإنسان والصحافيين المستقلين في البحرين، العراق، الكويت، عمان، قطر، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، واليمن. 

ليست هناك تعليقات: