26 يوليو 2012

فرونت لاين ديفندرز تطلق حملة من أجل خمسة عشر مدافعاً عن حقوق الإنسان بالتزامن مع دورة الألعاب الأولمبية

السادس والعشرين من تموز 2012

حملة "أحلام أولمبية" لتوجيه الانتباه إلى المدافعين عن حقوق الإنسان ممن يواجهون الاستهداف


(دبلن، أيرلندا) – أطلقت فرونت لاين ديفندرز حملة عبر الإنترنت والشبكات الإجتماعية اليوم لتوجيه الإنتباه إلى محنة خمسة عشر مدافعاً عن حقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم يواجهون التهديدات والمضايقات والترهيب والسجن والعنف نتيجة لعملهم في مجال حقوق الإنسان. إن حملة "أحلام أولمبية" ( www.sportshrd.org) تدعو الجمهور الى إتخاذ إجراءات لدعم هؤلاء المدافعين الخمسة عشر عن طريق الكتابة الى المسئولين الحكوميين، بمن فيهم رؤساء مختلف اللجان الأولمبية الوطنية.

لقد أبدى كل من الناشطين الخمسة عشر الذين كرست الحملة لقضاياهم قدراً كبيراً من الشجاعة والنزاهة في عملهم على مجموعة من قضايا حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم من تيموجين تولاوي السجين في الفليبين و روزا توليتاييفا السجينة في كازاخستان إلى الكسندر اندرسون دي سوزا الذي يواجه تهديدات بالقتل في البرازيل و كاشا جاكلين ناباغيسيراً التي تواجه تهديدات بالقتل في أوغندا؛ يواجه المدافعون الخمسة عشر الذين تم إختيارهم تحديات غير عادية في سياق عملهم المتمثل في الدفاع عن حقوق الإنسانية للغير.

"إذ يتركز الانتباه العالمي على الموهبة والالتزام العظيمين اللذين يبديهما الرياضيون الآتون من مختلف أنحاء العالم للمنافسة بروح رياضية ولعب نزيه، تريد فرونت لاين ديفندرز توجيه توجيه الإنتباه الى الأبطال الآخرين في مجتمعاتنا ممن يعملون في مواجهة مخاطر شخصية جمّة، ضد احتمالات تبدو كما لو أنها تفوق قدرتهم على المقاومة، من أجل ضمان الحقوق والحريات الأساسية للغير"، كما صرحت ماري لولر، المديرة التنفيذية لفرونت لاين ديفندرز لدى إطلاق الحملة.

"ومثلما ليس في مقدور هؤلاء الرياضيين أن ينافسوا، ناهيك عن أن يحرزوا الفوز، في دورة الألعاب الأولمبية دون فريق دعم ؛ كذلك الأمر بالنسبة الى المدافعين عن حقوق الإنسان، إذ يحتاجون الى الدعم والحماية ليتمكنوا من الإنجاز. وكما يمكن أن تحفز الحشود احراز رقم قياسي جديد، تعتقد فرونت لاين ديفندرز أن تخصيص الجمهور بضع دقائق للإنضمام الى الحملة يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في حياة هؤلاء المدافعين عن حقوق الإنسان" ، كما وضح آدم شابيرو ، رئيس الحملات.

عملت فرونت لاين ديفيندرز طوال أكثر من عقد لتقديم الدعم العملي والعاجل للمدافعين عن حقوق الإنسان الذين يواجهون الأخطار، بما في ذلك تقديم الدعم في حالات الطوارئ، والمنح، والتدريب في مجالي الأمن المادي و الرقمي ، والمناصرة الدولية والحملات.

لمزيد من المعلومات:
آدم شابيرو
353-85-236-0262 +
adam@frontlinedefenders.org
FrontLineHRD @

ليست هناك تعليقات: